الستايل التركي… إختيار المحجبات في الصيف

تعتبر تركيا من الدول التي تساهم في رسم موضة الثياب كل عام، فهي معروفة بصناعة القطن. كما أن لديها الكثير من مصممي الازياء الذين وصلوا إلى العالمية. ولكن يبقى أن الستايل التركي هو الاقرب والمحبب الى قلب المحجبة، فكيف هي موضة صيف 2015؟

تجذب التصاميم التركية إهتمام النساء في مختلف دول العالم، وخصوصاً المرأة المحجبة لأن تلك التصاميم تجمع بين الستايل الشرقي والغربي معاً. ويحاول المصممون أن يقدّموا تصاميماً تتناسب مع توجهات وإختيارات المرأة المحجبة التي تبحث جاهدة عن قطع مريحة في الصيف، وتقيها من حرارة الطقس المرتفعة.

ماركات تركية

كما يوجد ماركات تركية محددة تعنى بالمحجبات على غرار: Tekbir Clothing, Alvina Hijab, Safa Marva, Tugba & Venn, Armina, Aker Hijab

في هذا الصيف، يعود الستايل التركي الى الواجهة مجدداً، وقد برزت في مجموعات المصممين الأتراك لمسة جميلة للثياب الصيفية. وفي هذا الاطار، تحضر القمصان الطويلة التي تصل الى الاسفل، مع سراويل ضيقة من أقمشة الحرير الناعم. تلك القمصان متوفرة بألوان عدة وخصوصاً الازرق والزهري منها. ويمكن تنسيق حجاب ملون معها يكسر هدوءها قليلاً. واللافت أنه هذا العام، تحضر قمصان الجينز بقوة، ويمكن ارتداؤها مع تنورة طويلة فضفاضة اضافة الى حزام عريض. وتلك التنانير لا تبطل موضتها ابداً في الستايل التركي، وهي محببة الى قلوب المحجبات لأنها مريحة. أما إذا كنت تفضلين الفساتين، فهذا الصيف تبرز الفساتين الطويلة ذات الاكمام الواسعة، هي موضة صيفية ويمكن إرتداؤها في السهرات وحتى في حفلات العشاء. كما أن هناك مكاناً مخصصاً للفساتين الضيقة والطويلة والمتاحة أمام المحجبات بأشكال متنوّعة، وهي تعطي إطلالة جميلة للمحجبة، بعيداً عن التصاميم الكلاسيكية. ولا تزال السراويل الواسعة رائجة منذ سنوات، وهي تناسب مع المرأة ذات القوام الطويلة.

حجاب على الطريقة التركية

يمكن للمرأة المحجبة أن تغير قليلاً من ستايل حجابها، وتضع الحجاب على الطريقة التركية. بإختصار، الستايل التركي غزا العالم ببساطته ورقيّه، ولم يعد حكراً على الاتراك فحسب. إذا كنت محجبة أي ستايل تركي تختارين؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *